كيف تصبح وكيلا لشركة فوريفر

كيف توزع الشركة منتجاتها
    المرجو ملاحضة اسفل الصفحة لشرح الرتب
تنتهج الشركة أسلوب التسويق الشبكي (المتعدد المستويات)، حيث تنتشر في 110 دولة ، وتغطي تقريباً قارات العالم الخمس وكل مركز يعد وحدة قائمة بذاتها، ولدى الشركة أكثر من تسعة ملايين ومائتين الف موزع حول العالم، وتتبع الشركة هذا الأسلوب في التسويق لما فيه من مزايا تحقق أهداف الشركة وتحافظ على تفرد منتجاتها وتميزها في السوق.


أ. متطلبات نظام التسويق الشبكي:


1. وجود منتج متفرد (وحيد) على درجة عالية من الجودة بحيث أنه لا يحتاج إلى حملات ترويجية أو إعلان، ويعتمد على الدعاية الشفهية الإيجابية للعملاء المستخدمين للمنتج.
2. أن يكون المنتج استهلاكي، وله قاعدة كبيرة من المستهلكين.

ب. فوائد نظام التسويق الشبكي «للشركة»:

1. تحقيق عائد ضخم للشركة باتباع اسلوب توصيل المنتجات للمستهلكين مباشرة وبهذا توفر الشركة العمولات التي تدفع عادة للوكلاء الإقليميين والوكلاء المحليين وتجار الجملة وتجار التجزئة ومنافذ البيع المباشر بالإضافة إلى مصروفات الدعاية والإعلان، وهذه العمولات والتكاليف تعادل أكثر من 70% من القيمة النهائية للمنتج والتي يتحملها المستهلك النهائي ويقل معها عائد الشركة المنتجة والتي تتحمل أعباء الإنتاج والمحافظة على جودة المنتجات، والعائد المحقق من هذا الأسلوب التسويقي يرفع أرباح الشركة ويساعدها على تطوير المنتجات والمحافظة على جودتها.
2. القضاء على الغش التجاري إذ أنه لو أتبع الأسلوب التقليدي فإن توفر المنتجات في الأسواق يتيح الفرصة للمقلدين لطرح منتجات رديئة ومزورة تحمل العلامة التجارية للشركة مما يضر بسمعة المنتجات الأصلية.

ب. فوائد نظام التسويق الشبكي «للشركة/الموزع»:
1. يتيح التحاق الأفراد كموزعين مستقلين بهذا النظام التسويقي الحصول على عائد مادي كبير يتناسب مع حجم الجهد المبذول ومدى القدرة على بناء شبكة التوزيع. 2. يحقق للموزع الحرية والاستقلال في العمل والدخل. 3. يستطيع الموزع تحقيق أحلامه والوصول إلى أهدافه خلال فترة زمنية قصيرة.
توفر الشركة خطة دخل طموحة جداً للموزع يمكن شرحها فيما يلي:


  • مصادر الدخل:
توفر الشركة للموزع ثلاثة «3» مصادر رئيسية للدخل :


1- عائد الربح المباشر: وهو الفرق بين سعر المنتج للموزع وسعر البيع للعميل

2- عمولات تدفعها الشركة عن نشاط الموزع وأنشطة الفريق التابع لشبكته وهذه العمولات تتراوح بين «5% - 18%» على الشراء المباشر وتسجيل الموزعين الجدد

3- عمولة نشاط الموزعين المؤهلين ضمن الشبكة«3% - 13%»، وهذه الأخيرة تسمى عائدات القيادة، هذا بالإضافة إلى حوافز أخرى عديدة يحصل عليها الموزع كلما توسع في عمله.

أ. عائد الربح المباشر:
يحق للموزع المشترك بالشركة شراء المنتجات من منافذ البيع الخاصة بالشركة بسعر الإجمالي «سعر الموزع»، ثم البيع بزيادة مقترحة من الشركة «43%» وله أن يبيع بأكثر أو أقل من هذه النسبة بحسب نوع المنتج ومدى الإقبال عليه ومدى قبول العميل للسعر.

ب. عائد من عمولة البيع المباشر:
تقوم الشركة بدفع عمولة تتراوح بين «5% – 18%»، على مشتريات الموزع بحسب الرتبة التي يحققها، والرتب هي كما يلي:
  




رتبة ( موزع جديد ) نسبة العمولة 0 %
رتبة ( مساعد مشرف ) نسبة العمولة 5 %
رتبة ( مشرف ) نسبة العمولة 8 %
رتبة ( مساعد مدير ) نسبة العمولة 13 %
رتبة ( مدير ) نسبة العمولة 18 %
"الرتبة اهم شيء في الشركة سيتم شرح لماذا في الاسفل"


ج. عائد من حافز القيادة:
تقوم الشركة بدفع حافز قيادة متعدد المستويات «2% و3% و6%» إلى «5% و6% و9%»، على المدراء المؤهلين ضمن شبكة الموزع بالجيل الأول والثاني والثالث, بحسب عدد المدراء المؤهلين.

د. عائد الحافز التشجيعي المكتسب
تدفع الشركة حافز يسمى « الحافز التشجيعي المكتسب »، على ثلاثة مستويات للموزعين المؤهلين له عبارة عن راتب شهري «400، 600، 800 دولار أمريكي» أو ما يعادلها لمدة 36 شهراً (ثلاثة سنوات، لكل مستوى من مستويات هذا الحافز) متواصلة وتتجدد عند الإنتقال من مستوى إلى المستوى الأعلى، ومتطلبات الحصول على هذا الحافز كما يلي:




المستوى الأول


الشهر الاول 50 نقطة
الشهر الثاني 100 نقطة
الشهر الثالث 150 نقطة


الحافز 400$ (36 شهر)


المستوى الثاني


الشهر الاول 75 نقطة
الشهر الثاني 150 نقطة
الشهر الثالث 225 نقطة


الحافز 600$ (36 شهر)



المستوى الثالث


الشهر الاول 100 نقطة
الشهر الثاني 200 نقطة
الشهر الثالث300 نقطة


الحافز 800$ (36 شهر)


هـ. حوافز أخرى:

كما يوجد أيضاً حوافز أخرى مثل حافز السفر التشجيعي حيث توفر الشركة فرصة السفر والإقامة لمدة 9 أيام للموزع وزوجته على حسابها وفق شروط محددة، حافز المشاركة في الأرباح، وهو أن الشركة تخصص 3% من مبيعات كل مركز توزع على أفضل الموزعين بشرط تحقيق متطلبات محددة منها الحصول على 1000 نقطة كحد أدنى خلال عام ميلادي «يناير حتى ديسمبر».

  • توضيح خطة الدخل:
أ. الترقية:

من الأشياء الضرورية التي يجب معرفتها قبل الولوج إلى دهاليز خطة الدخل والحوافز:
1. النقاط وكيف يتم حسابها والترقية بها:
· كل منتج توفره الشركة له قيمة نقدية تدفع مقابله ونقاط تضاف إلى حساب الموزع.
· تتم الترقية باحتساب مجموع نقاط شهرين متتاليين فإذا أوفت بمتطلبات الترقية تمت ترقية الموزع للرتبة الأعلى وإلا بنهاية الشهر الثاني يتم حذف نقاط الشهر الأول وينقل رصيد الشهر الثاني للشهر التالي، وهكذا «مثال: إذا كان مطلوب للترقية 25 نقطة وتحقق في الشهر الأول 11 نقطة فإن المطلوب للشهر الثاني 14 نقطة للترقية وإن لم تتحقق، مثل تحقق 13 نقطة فقط فهذا يعني حذف الـ 11 نقطة من الشهر الأول ويبدأ الموزع الشهر الثالث برصيد 13 نقطة وعليه الحصول على 12 نقطة في الشهر الثالث للترقية» . 





شرح الرتب :
هذه هي الرتب في شركة forever

animateur-adjoint وهي الرتبة الاولى التي ستبدأ بها بعد التسجيل في الشركة وسيكون لديك 2 نقط.

animateur , ستصل الى هذه الرتبة بعد الوصول الى 25 نقطة وستربح شيك بقيمة 4000 درهم

manager-adjoint, ستصل الى هذه الرتبة بعد الوصول الى 75 نقطة وستربح شيك بقيمة 8000 درهم

manager, وهذه هي اهم رتبة تصل اليها بعد وصولك الى 120 نقطة .. والاهم انك ستربح 20000 درهم في الشهر مدى الحياة . شيء لايصدق لكن هذا صحيح.


المهم هو الاتصال بنا وسيتم الالتقاء بكم وشرح كل شيء 
00212638792090